جازان
info@ea.org.sa 966505258787
١٩ أبريل ٢٠٢١ المملكة العربية السعودية - جازان

سفير يبادر لنقل المرضى في أوقات الحضر

ضمن الجهود المبذولة للحد من تداعيات جائحة كورونا كوفيد 19 عملت جمعية الإحسان الطبية الخيرية على رفع الطاقة الاستيعابية لمشروع سفير لخدمة مرضى الفشل الكلوي خلال فترات الحضر، ، من خلال تنفيذ مبادرة الغسيل الكلوي بدعم كريم من صندوق الوقف الصحي، الذي انشيء لدعم الجهود التطوعية وتعزيز الجهود الحكومية في التنمية الصحية.

وقد أكد المدير التنفيذي للجمعية محمد بن إسماعيل الحازمي على أن الإحسان قد عملت على تذليل كل الصعوبات والعقبات حرصا على استمرارية وجودة العمل في مشروع سفير لنقل مرضى الفشل الكلوي، حيث تم تجهيز الحافلات العاملة ( 25 حافلة ) بكافة الاجراءات الاحترازية من معقمات ومطهرات وكمامات حرصا على سلامة المرضى والسائقين، كما حرصت الجمعية على تدريب طاقم العمل على الأساليب السليمة في تطهير الحافلات بعد كل رحلة نقل، وتوجيه السائقين للعناية القصوى بذلك.

ونظرا لأن مريض الفشل الكلوي يحتاج إلى الخضوع لعملية الغسيل 3 مرات أسبوعيا والتخلف عن مواعيد الغسيل لغياب وسائل المواصلات العامة بسبب جائحة كورونا يهدد حياتهم … فقد حرصت الجمعية استخراج تصاريح تنقل للحافلات والسائقين للعمل في أوقات الحضر وفي محافظتي صامطة والداير الخاضعتان للحضر على مدار 24 ساعة .

والجدير بالذكر أن حافلات سفير مرضى الفشل الكلوي تعمل في كافة محافظات المنطقة، حيث تم جدولة العمل بالتنسيق مع مراكز الغسيل الكلوي في المنطقة، ومن ثم توجيه حافلات مشروع النقل الخيري (سفير) للمسارات المناسبة التي تضمن المرور على أكبر عدد من المرضى، ويتم متابعة سيرها عبر تقنيات التتبع عن بعد.

شكر الله لكل من ساهم في إنجاح هذه المشروع من سائقين وموظفين ومتطوعين ، كما لا يفوتنا ان نتوجه بالشكر الجزيل لصندوق الوقف الصحي الذي بادر بدعم هذا المشروع خلال هذه الفترة .. سائلين المولى أن يبارك في كل يد امتدت بالخير لمرضانا وان يتقبل منكم ويجزيكم خير الجزاء.

0

تبرعاتي