جازان
info@ea.org.sa 966505258787
٢٧ نوفمبر ٢٠٢١ المملكة العربية السعودية - جازان

جمعية الإحسان الطبية الخيرية تقوم بحملة ميدانية للكشف المبكر عن مشاكل الإبصار

في إطار مشروع العيادات المتنقلة التي تنفذه جمعية الإحسان الطبية الخيرية بمنطقة جازان ، وبرعاية من مؤسسة سليمان بن صالح العليان الخيرية ، أطلقت الجمعية بالشراكة مع إدارتي التعليم في منطقة جازان ومحافظة صبيا حملة ميدانية للكشف المبكر عن مشاكل الإبصار لدى طلاب المدارس الابتدائية بمنطقة جازان، وذلك من خلال الزيارات اليومية التي تقوم بها عيادة العيون المتنقلة للمدارس، حيث تم حتى هذا اليوم الاثنين 24/6/1439هـ الموافق 12/3/218م الكشف على ( 1491 طالبا ) في ( 65 مدرسة ) في قطاعي جازان وصبيا التعليميين، و سوف تستمر هذه الحملة حتى نهاية الفصل الدراسي الحالي، وتعاود نشاطها في بداية العام الدراسي الجديد بإذن الله.
وأكد الأمين العام للجمعية الدكتور خالد بن محمد العطاس أن الفحص يتم بواسطة أحدث الأجهزة الطبية التي زودت بها عيادة العيون المتنقلة التابعة للجمعية, حيث يقوم الفريق الطبي بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للطلاب وتزويد قائدي المدارس قائمة بأسماء الطلاب الذين يعانون من مشاكل في الإبصار لإعلام ذويهم لمتابعة حالاتهم في مرحلة مبكرة بعيادات البصريات وطب العيون في المستشفيات التابعة لصحة جازان، وقد بلغ عدد الطلاب المحولين ( 443 طالبا ) وبلغ عدد الوصفات الطبية التي تم تحريرها للطلاب ( 104 وصفة علاجية ).
وتأتي هذه الحملة في إطار جهود جمعية الإحسان الطبية الخيرية لخدمة أبناء المنطقة، وذكر د. العطاس انه بالإمكان مكافحة أمراض العيون والقضاء عليها أو التقليل من مضاعفاتها في حالة الكشف المبكر عنها. كالأخطاء الإنكسارية المتمثلة في قصر النظر وطول النظر والإستجماتزم , والتي تعد أحد أهم أسباب ضعف وفقدان النظر .

جمعية الإحسان الطبية الخيرية تقوم بحملة ميدانية للكشف المبكر عن مشاكل الإبصار لدى طلاب المدارس الابتدائية بمنطقة جازان

0

تبرعاتي